التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:17 م , بتوقيت القاهرة

السفير الهولندي: مؤتمر شرم الشيخ أعلن مولد نمر اقتصادي جديد

قال سفير هولندا بالقاهرة، جيرارد ستيجس، الثلاثاء، إن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي أعلن مولد نمر اقتصادي جديد، مشيرا إلى أن مصر عادت بهذا المؤتمر لريادتها الاقتصادية ودورها الفاعل في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن تنفيذ أجندة مصر الاقتصادية والتي أعلن عنها خلال المؤتمر، سيكون له أثر فعال في خروج مصر للعالم بشكل اقتصادي جديد، ويعزز الثقة في السوق المصرية لجذب استثمارات جديدة.

وأشار السفير إلى أن بلاده تسعى جاهدة لتفعيل كافة أوجه التعاون مع الجانب المصري وتدعم مواقف مصر على المستوى الدولي والإقليمي، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وهولندا يبلغ 2.25 مليار يورو، موزعة بين 1.5 مليار يورو صادرات هولندية لمصر، و750 مليون يورو صادرات مصرية لهولندا.

وأعلن جيرارد أن السفارة بصدد إصدار نشرة اقتصادية موجهة لأسواق المال والأعمال بهولندا حول الفرض الاستثمارية المتاحة لرجال الأعمال والشركات الهولندية في مصر، تضم نبذة عن الشركات الهولندية في مصرن والمشروعات المتاحة في السوق المصرية والإجراءات اللازمة للتعاون الاقتصادي.

جاء ذلك خلال كلمة السفير في حفل إطلاق أول خط إنتاج مشترك مصري هولندي لإنتاج مكواة فيليبس بالبخار في السوق المصرية، من خلال مجموعة العربي الاستثمارية في مدينة بنها، والذي يمثل مرحلة جديدة من الشراكة المصرية الهولندية، بحضور محي العربي مدير التسويق بمجموعة العربي وأولاف كونينج مدير عام فليبس في شمال أفريقيا.

من جانبه صرح نائب رئيس مجلس إدارة التنفيذى لمجموعة العربي، المهندس إبراهيم العربي: إن الخط الجديد يمثل نقلة جديدة لمنتجات الأجهزة المنزلية في مصر ويوفر فرص عمل جديدة ويفتح سوقا جديدا للمنتج المصري داخليا وخارجيا، من خلال تقديم حلول مبتكرة ذات جودة فائقة للمستهلك في كل الأسواق.